أنت الان في تدوينة جديدة و مفيدة على مدونة الحاسوب المجنون للمعلوميات مرحبا بك و نتمنى ان تستفيد من هذا الشرح.

في هذا الفيديو سنيعرف معا على معلومات شاملة و بشكل مبسط و مختصر عن العملة الافتراضية البيتكوين.




اذن البيتكوين هو عبارة عن عملة وهمية ظهرت سنة 2009 تستعمل فقط في العالم الافتراضي و هي من تصميم شخص مجهول الهوية لكنه يعرف باسم "ساتوشي ناكاموتو" و هي تشبه العملات المعروف الدولار و اليورو و باقي العملات. لكن نقطة الاختلاف أن عملة البيتكوين وهمية أي أنها صالحة للاستعمال في الانترنت لا غير و لايمكن التعامل بها في أرض الواقع و هي كذلك مشفرة بمعنى أخر لايمكن تتبع عمليات البيع و الشراء التي تتم بواسطتها كذلك لايمكن معرفة صاحب العملات.
لماذا البيتكوين؟
هذه العملة لها ايجابيات كما لها سلبيات و من بين اجابياتها المعروفة.
السرعة و انخفاض الرسوم.
فمع وجود عملة البيتكوين لن تلجئ الى وسيط بينك و بين التاجر لنقل المال لان ذلك الوسيط يضخم نسبة المال.و هذه العملية التي يقوم بها البيتكوين تسمى ب  أو الند بالند . p2p
السرية.
البيتكوين يمكنك من القيام بعمليات بيع و شراء لا يمكن مراقبتها أو التدخل فيها كذلك تقلل من سيطرة الحكومة و البنوك على العملة .
العالمية.
فهذه العملة يمكن التعامل معها و كأنها عملتك المحلية فهي لا ترتبط بموقع جغرافي معين. و المهم في هذه العملة أنها محمية من التضخم و ارتفاع الاسعار و السبب الذي يجعلها محمية من التضخم هو عددها المحدود لان "ساتوشي" وضع خطة على أن يتم انتاج 21 مليون عملة بحلول سنة 2140 و عددها المحدود هذا أعطاها قيمة كبيرة في السوق فبعد أن كان ثمنها يساوي 6 سنتات ارتفع الى أكثر من 1000 دولار ثم انخفض الى حوالي 600 دولار و ذلك راجع الى عدم استقرارها.

كذلك من بين أبرز سلبياتها.
 هي أن هذه العملة في هوية ساتوشي ناكاموتو و الذي لا نعرف جنسه هل رجل أم امرأة أم قد تكون مجموعة من الاشخاص كما لا نعرف كم تمتلك هذه الشخصية من عملات فاذا كانت دولة ما تتخفى وراء هذه الشخصية و تملك النصيب الاكبر منها فسينتج عن ذلك تغير مراكز القوى على الخريطة.
كما أن أغلب الاقتصاديين و الخبراء يقفون ضد هذه العملة فالبعض منهم يتخوف كثيرا من هذه العملة باعتبارها ستحدث أزمات اقتصادية.
من أين يحصل عليها الناس؟
هناك عدة طرق للحصول عليها و أبرزها عملية التعدين و التي تشبه بدورها عملية استخراج الذهب من المناجم الا أن عملية تعدين البيتكوين تستخرج بواسطة أجهزة الكمبيوتر بدلا من أدوات الحفر التي يستخرج بها الذهب من المناجم. و يستبدل منجم الذهب ببرنامج لحل معادلات معقدة تحمل في طياتها أكواد العملة و من يجد كود العملة تصبح هذه العملة ملكه و كذلك هناك العديد من الاشخاص أصبحوا مهووسين بهذه العملة بحيث أنهم قاموا بحجز سيرفرات تعمل على مدار اليوم لتحل المعادلات و بالتالي استخراج العملات.






استفدت؟ّأفد غيركً بمشاركة الموضوع
جميع الحقوق محفوظة لــ الحاسوب المجنون للمعلوميات تم التعديل على هذا القالب من طرف : الحاسوب المجنون للمعلوميات
TOP

Adblock مانع الإعلانات

عزيزي الزائر المرجو منك تعطيل مانع الاعلانات لأنها مصدر الدخل الوحيد للمدونة أيضا لا توجد اعلانات مزعجة لك جزيل الشكر. ❤️